سياسة الخصوصية
تعتبر سياسة الخصوصية الموضّحة أدناه جزءاً من شروط استخدام الموقع لإلكتروني لمجلس الإمارات للإعلام وأحكامه. لا يقوم الموقع الإلكتروني للمجلس بجمع معلومات شخصية عنك عندما تزور الموقع، إلا إذا اخترت تحديداً وبمعرفتك تقديم هذه المعلومات لنا. وفي حال اخترت تقديم معلومات لنا، فإننا لا نستخدمها إلا لإنجاز طلبك للحصول على معلومات أو خدمات. وباستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على شروط سياسة الخصوصية هذه.
يحتفظ مجلس الإمارات للإعلام بالحق في إجراء أي تعديل طفيف أو جذري على شروط سياسة الخصوصية من وقت لآخر، من دون الحاجة إلى تقديم إخطار بذلك. وإذا كنت ترغب بالاستمرار في استخدام موقعنا بعد إدخال التعديلات على سياسة الخصوصية هذه، فإن هذا يعني قبولك بتلك التغييرات.
الالتزامات
- يلتزم مجلس الإمارات للإعلام بحماية خصوصية المستخدم.
- يعد استخدامك المنصات والخدمات الرقمية للمجلس موافقة منك على شروط وأحكام سياسة الخصوصية.
- يحق للمجلس تعديل السياسة في أي وقت، ومن دون إشعار مسبق.
استخدام سجل التتبع (الكوكيز)
المنصات الرقمية تقوم بتعيين الكوكيز مؤقتاً على جهاز الزائر متى ما قام بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني، ويحذف تلقائياً بعد فترة زمنية قصيرة. قد يتم تعيين الكوكيز عند تسجيل الدخول لحفظ حالة تسجيل الدخول للمستخدم. وفي حال تم استخدام هذه الخاصية “تذكرني”، فإنه سيتم حفظ هذه المعلومات سنة واحدة كحد أقصى، وعند معاودة الزيارة لنفس الصفحة، ستظهر البيانات المحفوظة باسم المستخدم وكلمة المرور في حقل اسم المستخدم وحقل كلمة المرور. وعلى المستخدمين الذين لا يستخدمون حواسيبهم الشخصية، تجنّب حفظ بياناتهم في صفحة التسجيل من خلال خاصية “تذكرني”، وذلك لتفادي استخدام بياناتهم الشخصية من قبل أي شخص آخر.
سياسة أمن المعلومات
ويتبع هذا الموقع والعاملون فيه سياسة أمن معلومات شاملة وصارمة. ولا يتاح إلا للموظفين المخولين فقط الوصول إلى المعلومات الشخصية التعريفية، وقد تعهد هؤلاء الموظفون بتأمين سرية المعلومات. يحق لمجلس الإمارات للإعلام اتخاذ التدابير التي تراها ملائمة للحماية من أي فقدان أو إساءة استخدام أو تغيير للمعلومات الموجودة على الموقع الإلكتروني، وذلك من دون أن تضمن في هذه الحالة الاحتفاظ بسرية محتويات هذا الموقع الإلكتروني، ولا تعتبر مسؤولة قانوناً عن أي ضرر قد تتعرض له أنت أو أي شخص آخر نتيجة لانتهاك السرية بشأن المعلومات التي تكون قد نقلتها إلى الموقع أو التعويض عنه. كما يقوم الموقع بتنفيذ إجراءات دقيقة للحماية من فقد المعلومات أو إساءة استخدامها أو تغييرها. ومع ذلك فإن مجلس الإمارات للإعلام لا يمكنها أن تضمن سرية استخدامك لهذا الموقع، وهي لا تعتبر مسؤولة عن أي ضرر قد تتعرض له أنت أو أي شخص نتيجة لانتهاك السرية بشأن المعلومات التي تكون قد نقلتها إلى الموقع.
الغرض من سياسة أمن المعلومات
- حماية أصول المعلومات من جميع التهديدات، سواء أكانت داخلية أو خارجية، متعمدة أو عرضية، وبالتالي ضمان خدمات متواصلة للموظفين والعملاء والموردين.
- إدارة المخاطر عبر تصميم وتنفيذ وصيانة نظام إدارة أمن معلومات فعال.
بيان السياسة
يحدد إطار عمل إدارة مخاطر أمن المعلومات الخاص بمجلس الإمارات للإعلام المصطلحات التالية:
- السرية من خلال ضمان حماية المعلومات الحساسة من وصول غير المصرح لهم.
- المصداقية/النزاهة بتوفير المعلومات بدقة، إضافة إلى صحتها وفقاً لقيم العمل وتوقعاته.
- التوفير مرتبط بالمعلومات التي تكون متاحة عندما يتم طلبها من قبل المعنيين، وحماية الأصول والقدرات المرتبطة بها.
جمع البيانات
عندما تتصفح الموقع الإلكتروني للمجلس أو المواقع التابعة لها، أو تقوم بتنزيل المعلومات من هذه المواقع، فإننا نقوم بجمع وتخزين بعض المعلومات المحددة حول زيارتك بشكل تلقائي، وذلك للأغراض الإحصائية فقط. وتمثّل النقاط التالية المعلومات التي يتم جمعها:
- يتم حفظ معلومات معينة بشكل تلقائي عند تصفح الموقع الإلكتروني حول الزيارة، ونخزنها كي نستخدمها لأغراض إحصائية فقط، وليس لغرض تسويقي أو تجاري، وتشمل:
- اسم النطاق العلوي الذي يستخدمه المتعامل للدخول إلى شبكة الإنترنت (مثلاً .ae .com، إلخ).
- نوع المتصفح الذي يستخدمه المتعامل.
- تاريخ ووقت الدخول إلى الموقع.
- الصفحات التي تم تصفّحها.
- الوثائق التي قام المتعامل بتنزيلها.
- الموقع الجغرافي للمتصفح
- لا يجمع الموقع الإلكتروني معلومات شخصية، إلا إذا اختار المتعامل تقديم هذه المعلومات، ولا يتم استخدامها إلا لطلب الخدمة بهدف:
- تلبية طلباتك
- إرسال تأكيد الطلب إليك
- إرسال رموز التعريف
- إدارة حسابك
- الرد على استفساراتك وملاحظاتك
- إرسال معلومات الخدمة أو الاستفسار التي طلبتها
- إرسال تحديثات الخدمة أو معلومات الضمان
- المشاركة في استطلاعات الرأي
- الاستجابة لطلبات خدمة المتعاملين
- إرسال رسائل تسويقية لمبادرات ومشاريع المجلس
- إرسال الإشعارات والتنبيهات
مشاركة معلوماتك
- لن نشارك معلوماتك مع الغير إلا بالطرق المبيّنة في سياسة الخصوصية، وحسب ما يسمح به القانون المطبق
- يجوز لنا مشاركة معلوماتك الشخصية مع السلطات الاتحادية في الدولة
- يمكن الكشف عن معلوماتك الشخصية في حالات المتطلبات القانونية
- يمكن مشاركة معلوماتك الشخصية مع شركائنا في تقديم الخدمات المشتركة، من دون أن يكونوا مخولين استخدام تلك المعلومات
- قد يتم الكشف عن معلوماتك الشخصية في حالات حماية حقوق المتعامل أو المجلس، أو من أجل التحقيق في حالات الاشتباه والاحتيال
الأمن
- تفعيل وتطبيق أنظمة حماية معلوماتك الشخصية وإتاحتها للمخولين فقط
- عدم مشاركة الغير بيانات التسجيل في الموقع الإلكتروني، وتشمل كلمة المرور أو الرقم التعريفي للمستخدم
- سيتم الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية في الحالات التالية:
- حساب مستخدم فعال
- عند طلب خدمات المجلس
- عند تقديم ملاحظة أو اقتراح للمجلس
القانون الحاكم والاختصاص القضائي
تعد القوانين المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة هي القوانين المعتمدة والمطبقة فيما يتعلق بالنزاعات التي قد تنشأ عند استخدام الموقع الإلكتروني للمجلس، والتي تختص بها محاكم الدولة حصرياً، للنظر في تلك النزاعات والبتّ فيها.
الاتصال
يمكنك الاتصال بنا بشأن سياسة الخصوصية عبر البريد الإلكتروني:media@uaemc.gov.ae
إرسال سيرتك الذاتية عبر الموقع الإلكتروني
سيتم استخدام البيانات في سيرتك الذاتية التي تم إرسالها لغرض التوظيف فقط، وسوف يحتفظ بها في نظام التتبع الداخلي للسيرة الذاتية لمدة سنة واحدة. وبياناتك ستكون متوافرة فقط في النظام الداخلي ولعدد محدود من موظفي التوظيف.