الإدارة العليا

الإدارة العليا

سعادة محمد سعيد الشحي
الأمين العام

عين سعادة محمد سعيد الشحي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للإعلام بمرسوم أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في 14 مارس 2023، حيث يعمل على قيادة الجهود الإعلامية على المستوى الاتحادي ووضع استراتيجية متكاملة لتنمية صناعة الإعلام وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.
قاد سعادة محمد الشحي فريق عمل وطني لدراسة التشريعات الإعلامية ونجح في إصدار قانون تنظيم الإعلام بنهاية عام 2023.
إلى جانب عمله الحالي، يشغل سعادته منصب المدير العام وعضو مجلس الإدارة لهيئة الإمارات لسباقات الخيل، والرئيس التنفيذي لشركة أ.ر.م القابضة، وانتخب مؤخراً نائباً لرئيس الاتحادي الآسيوي لسباقات الخيل ليصبح أول إماراتي وعربي يتولى هذا المنصب.
شغل سعادة محمد الشحي منصب الرئيس التنفيذي في حي دبي للتصميم، كما شغل منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية العامة والمتابعة التنفيذية والتقنية في مؤسسة دبي للإعلام، وعيّن مديراً رئيساً لخدمات البث في شركة دو.
حصل على بكالوريوس في الهندسة الإلكترونية والكهربائية من الجامعة الأميركية في الشارقة، إضافة إلى شهادة الماجستير في الاتصالات اللاسلكية الرقمية من جامعة "ليدز"، وهو خريج برنامج "إعداد" وبرنامج "القادة العرب الشباب".

سعادة ميثا ماجد السويدي
المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية

تشغل سعادة ميثا السويدي منصب المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية في مجلس الإمارات للإعلام منذ يوليو 2023، وتشرف على رسم السياسات والتشريعات اللازمة للنهوض بصناعة الإعلام.
عملت سابقاً مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة والشباب، ومثلث دولة الإمارات في عدد من الاجتماعات الدولية والمحافل الهامة، وقادت فرق العمل في عدد من المبادرات الوطنية. ثم التحقت بمكتب رئاسة مجلس الوزراء لقيادة المشاريع الاستراتيجية في مكتب التطوير الحكومي والمستقبل.
كانت ميثا السويدي ضمن الفريق التنفيذي المؤسس لحي دبي للتصميم لتتولى منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية والتسويق في حي دبي للتصميم، وأبرمت شراكات مع كبرى العلامات التجارية العالمية من بينها شركات مدرجة على قائمة فورتشن 500 العالمية.
عملت ضمن الفريق القيادي الذي ساهم في تأسيس ووضع البرنامج الأكاديمي لمعهد دبي للتصميم عام 2016 بالشراكة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وكلية بارسونز للتصميم.
تولت مدير إدارة الاتصال الإعلامي في مجموعة تيكوم للاستثمارات وأشرفت على فريق العمل المسؤول عن وضع الاستراتيجيات التسويقية والإعلامية لـ11 مجمع أعمال.
تحمل درجة البكالوريوس تخصص " تعليم اللغة الإنجليزية " من كليات التقنية العليا في دبي ومعتمد من جامعة ملبورن استراليا.

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.